السبت، 19 يناير 2013

Sunscreens واقيات الشمس




.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

يسعدلي ايامكم 

إن شاء الله الكل مبسوط ومستانسين ^^ 

> احس اني بتجمد من المكيف ولا فيني حيل اقوم اقلل درجته  .

طيب نجي لموضوعنا الي هو عن صن سكرين آو واقيات الشمس لو تلاحظون انا اول شيء كتبت عن افالون والحين عن 

واقيات الشمس والجايات اكثر ولحين ماكتبت عن الميك اب والفاشون وهذا الكلام انا اعرف الميك اب وراح اكتب عنه

 بس اهتم اكثر شيء بالتعديل الاصلي للبشره حلووانو  تكون بشرتك حلوه لونها واحد سواء سمراء او بيضاء تكون لون واحد

مافيها البقع والتصبغات الي صح بتغطيها بالميك اب بس بدون ميك اب راح تجيب لك القلق وكثره الميك اب موكويسه 

ابدا للبشره راح يسبببلك مشاكل وعوار راس يعني لو كانت بشرتك حلوه راح تكتفين  في المناسبات البسيطة جدا بالقلوس والروج و 

المسكرا وشويه بلشر بدون فاونديشن وكونسيلر وشادو ووووالخ اكيد ان هذي الاشياء لابد منها وكل وحده عندها منها 

بس يعني راح نكتفي فيها بالمناسبات الكبيره  , طيب نرجع لموضوعنا االاساسي الي هو واقيات الشمس 

يعني لو كنتي تعتني ببشرتك وتسوي من الخلطات بدون مايكون عندك واقي شمس انا اقولها لك وقفي عنايه لان هذا 

الشيء مابيفيدك بالعكس ممكن يعطيك نتيجه عكسيه تماما عن التعب الي جالسه تتعبينه 

قبل وتكلمت عن كريم افالون يوم قرأت البرشوت الي معاهـ انه في نسبة واقي شمس استغربت لان كل الي جربوهـ 

كانوا يهملون من ناحيه الشمس ويحطون منه ويططلعوا بالشمس مرره انعدمت بشرتهم وعلى بالهم ان الكريم الي عدمها 

طبعا مو من الكريم من الشمس اي زيوت اي كريمات معطره او غير معطره انتبهي تتطلعي بالشمس وانتي حاطه منها

طيب البعض يكتفون بكريم اساس { فاونديشن مع واقي شمس مثال هيلثي مكس من برجوا } 

طبعا غلط احنا ششمسنا حاره حيل الواقي الموجود بالفاونديشن ماراح يسوي شيء ابدا 

النسبة الي المفروض تاخذين واقي الشمس فيها هي 50 %  في 60 و 70 .. الخ لكن انا لاحظت ان نسبة 50 % 

نفس مفعول 60 و70 ومافوق لكن تحت 50% اتوقع ماراح تفيدك ابدا 

والحمايه من الشمس ضروري حتى لو عندك اطفال يتعرضون للشمس جيبي لهم واقيات شمس 

لان اول شيء الشمس ممكن لاسمح الله تسبب سرطان الجلد تسبب الشيخوخه المبكره وظهور تجاعيد بالجلد

حماية الجلد من الاشعه الفوق بنفسجيه شيء ضروري للكبار والصغار الاشعه من الساعه 10 لحد الساعه 4 العصر تكون مضره

الاشعه المفيده تكون من الساعه 7 لحد الساعه 9ونص لان تحسينها بارده مو حاره .

جامعتنا ماشاء الله الشمس في كل مكان مره تبهذلت منها لحد ما الحمد الله استخدمت واقي شمس 

كثثثير تعدلت بشرتي واقي الشمس يعني تمر 3 ساعات غسلي وجهك وارجعي حطي مره ثانيه 

لان مفعوله تقريبا ينتهي بعد 3 ساعات الي يستخدموا فاونديشن وميك اب بشكل عام حطي الواقي بعدين حطي ميك اب 

انا بعرض لكم 3 واقيات كلها استخدمتها وبكتب تجربة كل واحد معايه 

.


.
لو تلاحظوا  كلها نسبها 50 %  بقول لكم على اسمائها من اليسار  :
1 - مدري ايش اسمه صراحه لانه قدييم مرره يمكن من 4 سنوات 
2 - كوزمو سن cosmo sun  
3- كاستاليا { هيليوديرم} castalia helioderm  .
.
نبدأ بواحد واحد وبالتفصيل :
.

1_ هذا الي مدري ايش اسمه مكتوب تحت بابي ولا عندي له كرتون ولا حاجه حتى لقيته بالصدفه 
ورجعت دورت عليه في الصيدليات ابدا مالقيته الي خلاني ادوره انه مررررره ممتاز يعني تحملنا 
وتحمل الشمس الي تعرضنا لها لان بابا هو الي جابه لنا وقتها كنا مسافرين فا قال لازم كل واحد يكون 
معاهـ واقي شمس طبعا هو الي راح الصيدليه وجابه مرره فادنا بالسفره على الشمس الي تعرضنا لها 
إلا انه الحمد الله ما تأثرت بشترنا كلنا انا واخواني يعني كنت اتمنى القى مثله بس للاسف هذا 
لقيت بالصدفه مرمي في وحده من الشنط واتذكرت ايامه حتى مخلص قلت احطه هنا عشان اذا في 
وحده قد جربته ممكن تروح تسأل تلقاهـ يمكن تلقاهـ وتستفيد منه 
سعرهـ والله مدري بكم .

.


.
2- كوزمو سن .
اتوقع انه فيه منه انواع مو متاكده والله بس هذا سن كريم  . 
هو يأدي غرض انه يحمي من الشمس كويسس مرره بس مادري ليه مارتحت له وغيرته 
لان الاحظ بعد ساعه كذا يكون لي حول الفم والذقن زي تجمعات الكريم كانه قشره يعني 
كان لازم كل شوي اطالع المرايه عشان مايفشلني هههههههه بس كا وقايه جميل والله
ونسبتة زي ماقلت 50 % تلاقوه في الصيدليات انا اخذته من  صيدليه النهدي 
سسعره في حولي 75 الى 100 بس ماتوقع هذاك اليوم دفعت الميه يعني في 80 او 70 ريال 

.

.
3- كاستاليا { هيليوديرم} castalia helioderm : 

هذا الي خلاص إن شاء الله راح استقر عليه لان من جد هو الي ادور عليه 
مررره اعجبني كنت ادور بديل لكوزمو ولقيت هذا واخذته بإستشاره من الصيدلي 
عبوة صح صغيره بس احس الكريم جوا كثير يعني مليان مالقيت في مشكلة كوزمو 
غير كذا مادري عن نفسي انا احس وجهي مرره فتح وصار فيه نضاره اشراقه 
وحمايه للشمس جميييله مررره انا كيف اسوي اول حاجة احط كريم نهار فيتامين E من بودي شوب 
مو مره اكثر منه  لا مجرد مسحه خفيفه وبعدين احط هذا الواقي وعلى حسب المزاج ممكن احط بيبي كريم بلشر خفيف 
وبس والله احلى ترم مره علي بالجامعه يوم جبت هذا الواقي من جد حسيت بشرتي ماتضررت بالعكس 
حسيتها فتحت صار فيها نظاره موحد لونها يعني بالنسبه لي هو صار صاحبي وللحين استخدمه 
ونسبه 50 % كمان موجود بالصيدليات مره اخذته من النهدي واخر مره اخذته من صيدليه شمس 
سسعره 110 ريال 

.

وبس هذا كل شيء عندي عن الواقيات عارفين اخاف اجرب فيها كثير اخاف اجيب واحد اجربه ومايزبط وانكب نفسي 

عششان كذا اخر واحد استقريت عليه هو كاستاليا إذا عندك واقي شمس مره ممتاز وتستخدمينه قولي اسمه بالكومنت 

آو بتويتر عشان انا اجربه والبنات كمان يستفيدوا منه واكتبي تجربتك معاهـ عشان كل وحده تعرف ايش يناسبها 

بس اتمنى ان البوست لليوم اعجبكم واستفدتوا منه إذا اعجبكم لاتحرموني ردودكم وتفاعلكم لان هذا الشيء اكيد بيساعدني

تشرفني متابعتكم هنا او بتويتر إي استفسار اي اقتراح اكيد بيسعدني تواصلوا معي اما بالايميل او تويتر او الاسك مي 

من هذا الرابط  تواصلوا معي 

و شكرا لكم والله يسعدكم  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق